الشهابي يثني باتجاه الدولة نحو التصنيع ترشيداً للاستيراد وللاكتفاء الذاتي فى السلع الضرورية

كتبت سعاد حسنين

رحب ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل الديمقراطى والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية باتجاه الدولة نحو التصنيع الإستراتيجي ترشيدا للاستيراد ولتحقيق الاكتفاء الذاتي فى السلع الضرورية التى يحتاجها المصريين.

وأكد رئيس حزب الجيل أن مدينة الدواء التى افتتحها الرئيس اليوم بمدينة الخانكة على مساحة 180الف متر ،تعد من أهم المشروعات القومية التي قامت الدولة بتنفيذها وأشار إلى أنها تعتبر مدينة الدواء الأكبر فى الشرق الأوسط ، وتم تزويدها بأحدث التقنيات والنظم العالمية في إنتاج الدواء، وستكون مركز إقليمي يجذب كبرى الشركات العالمية في مجال الصناعات الدوائية واللقاحات.

وأشاد ناجى الشهابى بالرؤية التى أعلنها الرئيس من أن الهدف ليس الإستثمار أو البيع، وإنما الهدف امتلاك قدرة إنتاجية حقيقية على أعلى مستوى لا يقل عن مثيله في أرقى دول العالم”.
وان الدولة مستعدة لتمويل المرحلة الثانية من المدينة “مهما كانت تكلفتها”.

وأكد رئيس حزب الجيل ان مدينة الدواء ستوفر للشعب المصرى أدوية عالية الجودة وآمنة، وستمنع أى ممارسات إحتكارية وستضبط أسعار الدواء ، وأشار ناجى الشهابى إلى أن المدينة الدواء الجديدة ستعمل على زيادة التعاون بين الدولة والقطاع الخاص، وستحول مصر إلى مركز إقليمي لصناعة الدواء في الشرق الأوسط يحقق لنا الإكتفاء الذاتى ثم التصدير الى الدول الخارجية شرقية وغربية.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
Scroll to Top
انتقل إلى أعلى