بإجماع ٥٧ دولة عربية وإسلامية عمرو الليثي رئيساً لاتحاد إذاعات الدول الإسلامية

كتب حامد خليفة

أقيمت اليوم في مدينة جدة بالسعودية إجتماع الجمعية العامة لإتحاد إذاعات الدول الإسلامية ، وعلي هامش الإجتماع تم إجراء إنتخابات على منصب رئيس إتحاد إذاعات الدول الإسلامية الجديد.

وبإجماع آراء ٥٧ دول عربية وإسلامية تم إختيار الإعلامى المصرى د / عمرو الليثي مرشح “مصر” رئيساً لإتحاد إذاعات الدول الإسلامية لدورة جديدة.

ومن المعروف أن آخر مرة تولت مصر منصب رئيس إتحاد إذاعات الدول الإسلامية عام ١٩٧٩ وكان يرأسه الإعلامي الكبير الراحل أحمد فراج.

ويذكر أن إتحاد الإذاعات الإسلامية قد أنشئ بموافقة خلال المؤتمر السادس لوزراء خارجية الدول الإسلامية 1975 ، تعبيرا عن التمسك والإيمان بالعمل الجماعي، في إطار أهداف منظمة التعاون الإسلامي.

ويتكون الإتحاد من هيئات البث في البلدان الأعضاء في الإتحاد ، ويقع المقر الدائم للإتحاد بالمملكة العربية السعودية – مدينة جدة، ويهدف إلى نشر الدعوة الإسلامية، إبراز أهمية التراث ، العمل على نشر اللغة العربية لغير الناطقين بها، إنتاج وتبادل البرامج الإذاعية والتلفزيونية مع الدول الأعضاء، إبراز الصورة الصادقة المشرفة والحقيقية للأمة الإسلامية، وتصحيح الصورة الخاطئة التي يحملها الغرب عن الإسلام .

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
Scroll to Top
انتقل إلى أعلى