صرف مرتبات الموظفين بعد 9 أيام

كتب:- محمد عيسى

خرجت الغالبية العظمى من موظفي الدولة المصرية من عيد الفطر وهم على وشك الإفلاس نتيجة الإنفاق المتزايد خلال هذه الأيام، سواء على الملابس، أو الكعك، والفسيخ الذي كان له الجانب الأعظم من المصاريف لإرتفاع أسعاره في تلك الفترة.

ولم يكن بيد الموظفين أن يتهربوا من تلك المصاريف الإلزامية والتي تعد من أهم متطلبات العيد في كل أسرة مصرية، بسبب عادات ترسخت منذ الأجداد.

وبعد أن أفلس الموظفون بالدولة، فما كان على الحكومة المصرية إلا أن تحدد مواعيد صرف المرتبات لشهر مايو لطمأنة الموظفين بأن إفلاسهم لن يدون طويلًا حيث قررت وزارة المالية موعد صرف المرتبات لشهر مايو 2021، حيث اعتمد د. محمد معيط وزير المالية، كما قسم الوزرات والهيئات والجهات التابعة لها لتصل مواعيد الصرف إلى خمسة أيام.

وأكدت الوزارة أن موعد الصرف، تتم وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية بدءًا من 23 مايو 2021، مناشدة الجهات الإدارية بإخطار الموظفين بها بموعد بداية الصرف، بما يساعد في تخفيف الزحام على ماكينات الصراف الآلي قدر المستطاع، بما يتفق مع الجهود التي تبذلها الدولة للحد من التجمعات، وكذا اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية الممكنة وتعزيز سبل مكافحة فيروس كورونا المستجد، والمساعدة في التيسير على المواطنين وتخفيف الأعباء عنهم.

وكان طارق بسيوني رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، قد أوضح إنه تم وضع موعد صرف مرتبات شهر مايو، لكل وزارة أو هيئة والجهات التابعة لها، بمراعاة عدد العاملين بها والمديريات التابعة لها بالمحافظات، مضيفًا أن  بدء صرف مرتبات شهر مايو للعاملين في 33 وزارة وهيئة يوم 23 مايو، ثم بدء صرف مرتبات 20 وزارة وهيئة يوم 24 مايو، ثم بدء صرف مرتبات 13 وزارة وهيئة يوم 25 مايو وجميع الوزارات والجهات الأخرى يومي 26 و27 مايو.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
Scroll to Top
انتقل إلى أعلى