ندوة تضع الحلول الذكية لوقاية النباتات والأسمدة بأبو حمص

كتبت سعاد حسنين

أكدت الندوة العلمية التي أقيمت مع قيادات وزارة الزراعة عن الحلول الذكية لوقاية النباتات و الأسمدة المتخصصة للنباتات بأبو حمص بحضور وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة والمهندس محمد إسماعيل الزواوي، م. بدر محمد بدر مدير عام الزراعة، م. مهدي بدر مدير عام الإرشاد، م.سعد عمار مدير عام المكافحة، م. إبراهيم القصاص مدير إدارة التعاون بالبحيرة، م. رضا محمد رئيس قسم المبيدات، ومديري الإدارات الزراعية بالمراكز و ممثلي التعاون الزراعي ورؤساء مجالس الجمعيات الزراعية المشتركة علي مستوي مراكز المحافظة وممثلي و أعضاء الجمعيات المشتركة وبحضور مجموعة من المزارعين، تم تنفيذ برنامج سمينار متميز و فريد من نوعه في مجال التوجية والدعم الفني العلمي الميداني التطبيقي الزراعي الذي ألقاه د. محمد محمد كامل الديب ، دكتوراة بساتين فاكهة كلية الزراعة سابا باشا جامعة الإسكندرية “المدير الإقليمي للدعم الفني لشركة كروب أي كيو تكنولوجي ومقرها بريطانيا “
وقال د. محمد كامل الديب أن مجالات وأنشطة الشركة المختلفة والتي تتمثل في تقديم كل ما هو جديد من الحلول الذكية في وقاية النباتات و الأسمدة المتخصصة ومحفزات النمو الطبيعية التي تعتمد بالمقام الأول والأخير علي صحة الإنسان

و في عرض مفصل وميسور قام ” الديب ” بإيضاح كافة المميزات والفنيات التي تتعلق بمركبات الشركة بدء من خصائصها وفوائدها التي تعود علي المزروعات وحتي كيفية التطبيق الأمثل لها بالتطبيق الحقلي.

وألقى م. محمد إسماعيل الزواوي وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة ، كلمة أشاد فيها بهذا اللقاء المثمر و أشار إلي ضرورة تكرار هذا النوع من التثقيف العلمي الفني الميداني التطبيقي و نقل تلك الخبرات و الفنيات إلي كافة الجهات المعنية بالمديرية للوصول بكل ما يعود بالنفع و الخير علي المزارع بالمحافظة و ذلك إمتدادً من حرص ومسئولية مديرية الزراعة بالبحيرة بالنهوض بمستوي المزروعات وصولاً لأعلي إنتاجية للفدان.

وكان قد افتتح الندوة المهندس عاطف أبو شليل رئيس الجمعية المشتركة بأبو حمص ، رحب فيها بالحضور وأكد على أهمية إقامة مثل هذه الدورات العلمية الهادفة والبنائه لما لها الأثر الطيب فى رفع درجة الوعى لدى المزارعين ، وأيضا زيادة الإنتاج من المحاصيل والنباتات بمحافظة البحيرة .

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
Scroll to Top
انتقل إلى أعلى