الغذاء والدواء الأمريكية تمنع إستيراد الجمبري المجمد

كتب شحاتة أحمد

في تصريح للدكتور شرين زكي مسؤل سلامة الغذاء بالنقابة العامة للأطباء البيطريين عن ظهور 6 حالات إصابة بالسالمونيلا دفع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الى سحب عينات من الجمبري المجمد … ومع توالي الإصابات توالى التوسع في سحب العينات واكتشاف صلة بين الاصابة بتلوث الجمبري المجمد بالسالمونيلا وتلك الاصابات.

من جهتها قالت د. شرين زكي أن قرار منع الجمبري المجمد تم اتخاذه بين إدارة الغذاء والدواء ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها يعني عمل متكامل من أجل صحة المواطنين وسلامة غذاءهم .

على الصعيد الآخر عندنا قرار مبهم صدر بتمديد صلاحية الأسماك والكبدة المجمدة واستغلت الهيئة القومية لسلامة الغذاء بتاعتنا هذا القرار من أجل فرض رسوم على المستوردين علشان تمنحهم ختم تمديد فترة صلاحية كبدتهم وأسماكهم 3 شهور … يعني تبقى الكبدة والسمك انتهت صلاحيته بس واخد ختم هيئة سلامتها أم حسن وتاريخ جديد بصلاحية جديدة وشخلل كبدتك وسمكك يعدي .

واكدت انها توجه تصريحاته ا كنوع من الإهداء الي للدكتور حسين منصور الي صدر عنه تصريح إنه مش عاجبه فترات الصلاحية الي في مصر وبيقول لك في الخارج فترات صلاحية اللحوم وخلافه بتكون سنتين وأكتر وكأن الرجل لم ولن ينسى خروجه من عباءة وزارة التجارة والصناعة ولم ينتصر في يوم لحق صحة وسلامة غذاء المستهلك المصري .

قرار إدارة الغذاء والدواء الأمريكية سوف يعود بالسلب ويسبب أزمة لعدد من كبرى محلات التجزئة في الولايات المتحدة مثل متاجر ” تارجت ، هول فود ، ميجير ” … لكن كله هووووووسسسسسس لا حد يقدر يفتح بؤه ولا يعارض قرار أصدرته هيئة مسؤولة عن سلامة غذاء المواطنين ولا لقينا إليزابيث الحديدي بتصرخ وتقول المستثمرين أين حق المستثمرين ولا هنلاقي جون أديب بينفخ في عروق زوره بالليل ويقول هنعيش ازاي من غير جمبري مجمد … ولا هنشوف مستر حوسانين منصور بيقول المستوردين أم قايمة بيضا محدش يفتش مصانعهم وتلاجاتهم .

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
Scroll to Top
انتقل إلى أعلى