مجلس الشباب المصرى بالغربية يتابع العروض الفنيه إستعداداً لفعاليات اليوم المصرى الإندونيسى

كتبت سعاد حسنين

قام وفد من مجلس الشباب المصرى بمحافظة بالغربية بمتابعة العروض والفقرات الفنيه وذلك فى إطار الإستعداد لفعاليات اليوم المصرى الإندونيسى والذى يقام الأربعاء المقبل بقاعة المؤتمرات بالمجمع الطبى بجامعة طنطا تحت رعاية ا.د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، ا.د.طارق رحمى محافظ الغربية، ا.د.محمود زكى رئيس جامعة طنطا، والسفير لطفى رؤوف سفير جمهورية إندونيسيا بالقاهرة.

جاء ذلك بحضور محمد القصير مدير عام رعاية الشباب بجامعة طنطا، د. أحمد شادي النمر منسق عام مجلس الشباب المصري بالغربية، ووائل شاهين منسق مساعد مجلس الشباب المصري بالدلتا، م. أحمد الشطلاوي المدير التنفيذي بالمجلس، مصطفي منصور مدير إدارة الثقافة بالجامعة، خالد قنيدة مدرب منتخب الجامعة للفنون الشعبية.

من جهته أكد د. أحمد شادى النمر على أن ذلك يأتي ضمن السعي لتعميق العلاقات المشتركة بين مصر وإندونيسيا والتواصل المستمر والتبادل الثقافي بين الشعبين الصديقين داعياً إلى مواصلة التعاون المشترك في كافة المجالات.

وأشار محمد القصير مدير عام رعاية الشباب بجامعة طنطا أن الجامعة ترحب بتنظيم تلك الفعاليات في إطار خطة الجامعة برئاسة د. محمود زكي لتعزيز سبل التعاون والتواصل الدائم والمستمر ودعم الجهود لجذب الطلاب الوافدين للدراسة بالجامعة.

وأشار وائل شاهين إلى أهمية إقامة فعاليات اليوم  المصري الإندونيسي بما يساهم في بناء المزيد من جسور التواصل بين شعبي مصر وإندونيسيا والتعرف عن قرب على ثقافة كلا الطرفين والعناصر المشتركة التي تجمع بين الجانبين

من جانبه أضاف م. أحمد الشطلاوى أن العلاقات بين البلدين ممتدة ومتجذرة منذ سنوات طويلة حيث أن مصر كانت أولى دول العالم اعترافاً باستقلال إندونيسيا كما أنها واجهة للعديد من آلاف الطلاب الإندونيسيين الوافدين إلى مصر لتعليم اللغة العربية والدين الإسلامي بالجامعات المصرية والأزهرية.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
Scroll to Top
انتقل إلى أعلى