أميره الحسن تحصد الدكتوراة الفخرية في المسؤولية المجتمعية وتنمية المجتمع ودرع جلوريا العرب

في احتفالية عربية كبيرة بمدينة شرم الشيخ المصرية عروس البحر الأحمر وبحضور الرئيس الفخري للمنتدى د. مصطفى السيد الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية واللواء سامح لطفي الرئيس التنفيذي للإتحاد الدولي للمنجرين العرب والأفارقة،
د. مصطفى حسين كامل وزير شؤون البيئة الأسبق بجمهورية مصر العربية وبرعاية جامعات أريزونا وكامبردج وجامعة عين شمس المصرية أقيم منتدى الأشقاء العرب للإنجاز والتميز لتكريم ثلة من القيادات السياسية والإعلامية على مستوى العرب لحصولهم على الدكتوراة الفخرية ودروع التميز.
وبهذه المناسبة أكد اللواء سامح لطفي الرئيس التنفيذي للإتحاد الدولي للمنجرين العرب والأفارقة أن تطوير الشعوب والأجيال مهمة لصيقة بالكيانات العلمية والإتحادات العربية التي ينبغي أن تؤسس لها قاعدة علمية جديرة بزرع الثقة والقدوة بين الأجيال في ظل التطور التكنولوجي السريع الذي أفقد كل شيء قيمته ومكانته، مؤكداً في الوقت ذاته على أهمية الإحتفاظ بموروثات القيم وتقاليد الأسرة العربية التي تحفز طاقاتها على الإبداع والنمو والنماء.
وأضاف لطفي ان عملية التكريم اليوم ليست تكريماً عادياً كما يحدث في العديد من المؤتمرات والإحتفاليات انما نحن اليوم بصدد اقرار علامة فارقة وفاصلة مميزة في حياة هؤلاء المبدعين ممن أثروا مجتمعاتهم العربية وحققوا – كل في مكانه – انجازات تاريخية تليق بهم وبسجلاتهم البطولية الإبداعية في عملية الحراك التنموي وزرع الثقة والقيمة الأدبية والقوة المعنوية في نفوس الشباب الممعاصر كي يقتدوا أثرهم ويسيروا على نفس النهج والدرب.
وفي السياق ذاته قالت م. أميره الحسن الحاصلة على تكريم الدكتوراة الفخرية في المسؤولية المجتمعية وخدمة المجتمع بالإضافة الى درع جلوريا العرب في المؤتمر أن عملية التطوير الإداري تنبع من زرع القدوة والأنموذج الإداري الذي يسعى الى تحقيق تغيير شامل ونقله نوعية لذا فنحن نسعى بما نمتلكه من طاقات الى تطوير ابداعات الشباب وافساح الطريق لهم للتطور وتحقيق نقلات نوعية وتكريم اليوم هو أنموذج رائد لإختيار كفاءات عربية لتكريمها على مسيرة النماء التي قدمتها لأوطانها.


هذا وقد قام المؤتمر بتكريم عدد من الشخصيات الريادية والملهمة في الوطن العربي بالدكتوراة الفخرية والدروع على انجازاتهم وابداعاتهم وكان من بين المكرمين د. مصطفى حسين كامل وزير شؤون البيئة الأسبق بجمهورية مصر العربية، النائبة ألفت الملاوي جمهورية مصر العربية،ابراهيم طاهر البغلي دولة الكويت، د. سعاد سلطان الشامسي دولة الإمارات العربية المتحده، د. عبد العزيز بن خالد الخالد المملكة العربية السعودية، عبد الرحيم السيد مملكة البحرين، الإعلامية هاله كمال الدين مملكة البحرين،
د. محمد كامل المعيني دولة الإمارات العربية المتحدة،
د. أميره حسن الإمام مملكة البحرين، المحامية مريم فيصل البحر، د. محمد حسين القحطاني المملكة العربية السعودية، المستشارة ابتهاج خليفة مملكة البحرين، مشعل دبيجان الشمري المملكة العربية السعودية، د. لطيفة هابس البذال الرشيدي دولة الكويت، المستشاره لطيفة عبدالباقي بلاب فيروز المملكة العربية السعودية، د. نوره أحمد سعيد العامري الإمارات العربية المتحده، المستشار محمد يحيى العسيري المملكة العربية السعودية، سلافة حسين الغامدي المملكة العربية السعودية، المستشار سالم مبخوت سالم عايض الكربي دولة الإمارات العربية المتحده، المستشارة أمينة سمير مكي المملكة العربية السعودية، فؤاد موسى كليب المملكة العربية السعودية، المستشارة سحر على الجهني المملكة العربية السعودية، المستشار على محمد صالح العبدلي المملكة العربية السعودية،حنان محمد كريم جمهورية مصر العربية، المستشار أحمد عبد الحكيم عثمان مملكة البحرين،الشيف سعاد محمد البوعمري، اللواء أشرف فوزي الرئيس الفخري للإتحاد المنجزين العرب والأفارقة بجمهورية مصر العربية، المستشارة شيرين صفوت حنفي مملكة البحرين، الإعلامي والصحفي خالد محمد ادريس بجمهورية مصر العربية.

جدير بالذكر أن أخر تكريم تم من قبل الإتحاد الدولي للمنجرين العرب والأفارقة كان تكريم المؤسسة الخيرية الملكية بالبحرين كأفضل مؤسسة خيرية بحضور صاحب السمو الملكي الأمير ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
Scroll to Top
انتقل إلى أعلى