اول بلاغ للعليا للانتخابات ضد مرشح للشيوخ “للارهاب الاقباط”

تقدم ايمن محفوظ المحامي ببلاغ للهيئه العليا للانتخابات ضد احد مرشحي مجلس الشيوخ بتهمه ارهاب المرشحين ومحاولته منع الاقباط من المشاركه في انتخابات الشيوخ
بدا محفوظ بلاغه الذي تقدم به بصفتي الممثل القانوني للحركه الوطنيه للمكافحه الفساد انه
تنفيذا للتعليمات الدوله باننا كلنا جنود واخطر ما يواجه الوطن هو معركه الفساد

وان نشاط. الحركه الوطنيه لمكافحه الفساد برئاسه
الناشط الحقوقي روماني جاد الرب، رئيس الحركة.

واكد محفوظ ببلاغه ان الحركه تلقت
عده شكاوي وبلاغات من مواطنين ومرشحين ضد المرشح للمجلس الشيوخ ايمن فتحي السيد عبد الواحد وشهرته ايمن فتحي مرشح الشيوخ عن القاهره بارهاب المرشحين ومحاوله منع الاقباط من الادلاء باصواتهم في الانتخابات القادمه للمجلس الشيوخ مما يؤثر علي العمليه الانتخابيه.و علي شفافيه العمليه الانتخابيه.

و اضاف محفوظ ببلاغه ان هدف الحركه الوطنيه للمكافحه الفساد هو ان يكون المرشح جدير بتمثيل المواطن وان يكون الصندوق الانتخابي يمثل بحق المواطن المصري.

واكد محفوظ بان الحركه لا هدف لها سوي مكاشفه الحقيقه
لان القانون يحظر على شاغلي المناصب السياسية وشاغلي وظائف الإدارة العليا في الدولة الاشتراك بأية صورة من الصور في الدعاية الانتخابية بقصد التأثير الإيجابي أو السلبي على نتيجة الانتخاب أو على نحو يخل بتكافؤ الفرص بين المرشحين.
واستطرد محفوظ ببلاغه.

ان ثبت للهيئه العليا للإنتخابات أن مرشحًا قد ارتكب مخالفة للضوابط الواردة فى الدستور والقانون أو القرارات بشأن الدعاية الإنتخابية. فيجب على رئيس الهيئه التقدم بطلب للمحكمة الادارية العليا لشطب اسم هذا المرشح.

وطالب محفوظ ببلاغه بمناشده الهيئه العليا للانتخابات بالتحقيق في تلك المخالفات ضد مرشح مجلس الشيوخ ايمن فتحي و من خلال الاجهزه الرقابيه وقيام رئيس الهيئه العليا للانتخابات للاتخاذ اللازم قانونا لشطب اسمه من سجل المرشحين
واختتم محفوظ بسرعه التحقيق في ذلك البلاغ للاثبات حقيقه تلك المخالفات التي توثر علي العمليه الانتخابيه.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
Scroll to Top
انتقل إلى أعلى