محمد الفولى: التكميم الدقيق هدفه إخفاء الجروح وتقليل المضاعفات

كتبت هدي العيسوي

أوضح د. محمد الفولى عضو هيئة التدريس بكلية الطب جامعة عين شمس واستشاري جراحات السمنة والمناظير وشفط الدهون، وصاحب مبادرة “صحتك أحلى بدون سمنة”، ان عملية تكميم المعدة الدقيق من أنجح عمليات علاج السمنة المفرطة، ويتم إجراء تكميم المعدة الدقيق عن طريق المنظار الجراحى ولا نحتاج إلى الفتح الجراحى التقليدى فى السنوات القليلة الماضية.

وقال د. الفولى، ظهرت تطورات فى تقنية عملية تكميم المعدة الهدف منها تحسين الشكل الجمالى لجروح المنظار و تقليل الألم بعد العملية ومنها تقنية التكميم الدقيق، حيث ان عملية التكميم الدقيق يتم بإستخدام المنظار والآلات الدقيقة لاستئصال من 75% إلى 85% من المعدة بإستخدام دباسات حديثة كما يتم عمل خياطة تغليفية فوق التدبيس.

وأضاف، الهدف من إستخدام المنظار والألات الدقيقة فى تكميم المعدة الدقيق هو جعل عملية تكميم المعدة بدون أثر للجروح أو علامات بالبطن و بدون ألم بعد العملية.

وأشار، أن هناك الكثير من المميزات والفوائد لعملية تكميم المعدة الدقيق قال الجنزورى انها تقوم بتقليل الألم بعد العملية وتقليل مدة الاقامة بالمستشفى كما ان الجرح 1 سم لا يوجد جروح كبيرة ظاهر بالاضافة الى انها أسرع فى الشفاء والعودة الى الحياة الطبيعية والعمل من الجراحة التقليدية وتعتبر من العمليات الحديثة فى جراحات السمنة.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
Scroll to Top
انتقل إلى أعلى