جلالة الملك المعظم يستقبل وزيرة الثقافة في روسيا الاتحادية

المنامة : بنا / استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، في قصر الصافرية، هذا اليوم، معالي السيدة أولغا بوريسوفنا ليوبيموفا، وزيرة الثقافة بروسيا الاتحادية، بمناسبة زيارتها للبلاد لترؤس الجانب الروسي إلى الاجتماع الثالث للجنة البحرينية الروسية الحكومية للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتكنولوجي.

ورحب جلالة الملك المعظم في بداية المقابلة بمعالي وزيرة الثقافة الروسية التي نقلت إلى جلالته تحيات وتقدير فخامة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية الصديقة، وتمنياته الطيبة لجلالته بموفور الصحة والسعادة ولشعب مملكة البحرين بالمزيد من التطور والرفعة، فيما أبلغها جلالته بنقل تحياته وتمنياته لفخامته ولشعب روسيا الصديق باستمرار التقدم والرقي.

وأشاد جلالته بأواصر العلاقات الثنائية الوثيقة وروابط الصداقة التاريخية التي تجمع بين مملكة البحرين وروسيا الاتحادية والحرص المشترك على تعزيزها وتوسيع آفاقها في سائر المجالات.

وبارك جلالته التوقيع على محضر الاجتماع الثالث للجنة البحرينية الروسية الحكومية والذي سيكون له المردود الإيجابي للارتقاء بأوجه التعاون الثنائي الوطيد في الجوانب التجارية والثقافية والفنية والعلوم والتكنولوجيا بما يحقق تطلعات البلدين في علاقات أكثر ازدهارًا وتطورًا.

كما أعرب جلالته عن تقديره للدور المهم الذي يقوم به فخامة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في تعزيز علاقات البلدين القائمة على الاحترام والتنسيق المتبادل. كما أشاد جلالته بالمقومات الحضارية التي تمتلكها روسيا الاتحادية مثمنًا الجهود المشتركة بين البلدين لتعزيز التبادل الثقافي والفني.

من جهتها، أعربت معالي وزيرة الثقافة الروسية عن شكرها وتقديرها لحضرة صاحب الجلالة على ما لقيته من حفاوة وترحيب وعلى جهود جلالته وحرصه المستمر على دعم وتعزيز العلاقات الثنائية الطيبة ودفع مستوى التعاون مع بلادها على كافة الأصعدة، مؤكدة أن البحرين دولة مهمة لروسيا التي تتطلع دائمًا لفتح مجالات أرحب من التعاون المثمر معها بما يخدم مصالحهما.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
Scroll to Top
انتقل إلى أعلى